السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لازلنا أيها الإخوة الأفاضل مع سلسلة دروس في رسم كلمات القرآن الكريم وفق الرسم العثماني ، و اليوم إن شاء الله تعالى سنتحدث عن رسم الكلمات التالية : الأمثال - مال لهؤلاء - مال هذا .

1 - كلمة الأمثال :
لقد رسمت كلمة الأمثال بهذا الرسم في القرآن الكريم في النصف الأول من القرآن الكريم أي من الحزب 1 حتى الحزب 30 في سورة الكهف فكلمة الأمثال ترسم و تضبط هكذا ( الأمثال ) ، أما في النصف الثاني من القرآن الكريم أي من الحزب 30 في سورة الكهف حتى نهاية الحزب 60 فكلمة الأمثال ترسم و تضبط هكذا ( الأمثل ) .

2 - مال هؤلاء :
لقد رسمت كلمة مال هؤلاء بهذا الرسم في القرآن الكريم في سورة النساء في قوله تعالى ( أينما تكونوا يدرككم الموت و لو كنتم في بروج مشيدة ، و إن تصبهم حسنة يقولوا هذه من عند الله ، و إن تصبهم سيئة يقولوا هذه من عندك ، قل كل من عند الله ، فمال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا ) .

3 - كلمة مال هذا :
لقد رسمت كلمة مال هذا بهذا الرسم في القرآن الكريم في موضعين :
الموضع الأول في سورة الكهف في قوله تعالى ( و وضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ، و يقولون يا ويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة و لا كبيرة الا أحصاها ، و وجدوا ما عملوا حاضرا ، و لا يظلم ربك أحدا ) .
الموضع الثاني في سورة الفرقان في قوله تعالى ( و قالوا مال هذا الرسول ياكل الطعام و يمشي في الاسواق لولا أنزل إليه ملك فيكون معه نذيرا ) .

أرجو ان أكون قد وفقت في الشرح و التبيين
و إلى درس آخر إن شاء الله تعالى