إنشاء موضوع جديد
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المرأة التي لاتنسى

المرأة التي لاتنسى يقوم الدماغ الإنساني بالتقاط وتسجيل وتخزين معلومات هائلة .. من خلال ما يدور في العقل من انطباعات وأفكار وخيالات وأيضاً من خلال ماتسجله الحواس أثناء الحياة

  1. مشاركه 1

    مؤسس الموقع

    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Aug 2008
    المشاركات: 3,911
    التقييم: 0
    الدولة : Egypt

    new[1].gif المرأة التي لاتنسى


    المرأة التي لاتنسى


    يقوم الدماغ الإنساني بالتقاط وتسجيل وتخزين معلومات هائلة .. من خلال ما يدور في العقل من انطباعات وأفكار وخيالات وأيضاً من خلال ماتسجله الحواس أثناء الحياة اليومية .. ومعظم هذه المعلومات لاتبقى في الذاكرة .. حيث يقوم الدماغ بعملية تنظيم وتنظيف وحذف مستمرة للمعلومات التي يحملها .. ويتم ذلك خلال فترة الصحو وخلال النوم أيضاً .

    ومن الناحية العملية يتذكر الإنسان المعلومات المرتبطة بكمية كافية من الانفعالات .. السلبية أو الإيجابية .. وكلما كانت المعلومات جافة أو حيادية أو لاتحمل قدراً متميزاً من الانفعالات .. كلما كانت أسهل وأسرع في نسيانها .. وكذلك المعلومات السريعة غير المتكررة .. والمعلومات غير الهامة بالنسبة للشخص .

    وبالطبع فإن الذكريات الأولى الطفولية تدوم فترات طويلة .. وكذلك الحب الأول .. والمرأة الأولى .. ويختلف الأشخاص في قدراتهم على التجدد وعلى بناء ذكريات جديدة .. وبعضهم يقلب صفحات ذاكرته ويكتب صفحات جديدة ببطء وحذر .. وبعضهم يفعل ذلك بسرعة كبيرة وبعضهم بين هذا وذاك ..

    وبعض الذكريات المؤلمة أو الخطرة يتم كبتها ونسيانها ظاهرياً .. ولكنها تبقى فاعلة ومؤثرة في البنية النفسية للإنسان وفي سلوكه وشخصيته .. ويمكن لهذه الذكريات أو أجزاء منها أن تظهر في الأحلام بشكل خفي أو مشوه .. كما يمكن لها أن تقترب من الظهور في الوعي خلال الضغوط النفسية أو الأزمات التي تحمل تشابهاً مع تلك الذكريات .

    " والمرأة الحلم " أو المثالية التي تسكن في عقل الرجل بعد أن ينشئها ويكونها تبقى زماناً طويلاً .. وكذلك المرأة المتميزة بشكل معين أو أسلوب معين أو صفات خاصة .. سلبية كانت أم إيجابية ..

    وهناك " أيام لاتنسى " و " مواقف لاتنسى " و " شخصيات لاتنسى " و " ورجل لاينسى " و " إمرأة لاتنسى " .. وذلك وفقاً للمضمون الإيجابي أو السلبي الذي ترتبط به ..

    والشخصيات المتفائلة والإيجابية تنسى الآلام والذكريات السلبية بشكل أفضل من الشخصيات المتشائمة أو الاكتئابية. بينما نجد أن الشخصيات الاكتئابية لديها ولع ومهارة في استرجاع مختلف أنواع الذكريات المؤلمة والسلبية .. ولديها أيضاً تحيز في ذاكرتها نحو المؤلم والمزعج .. ولايمكنها أن تكون موضوعية وحيادية في تعاملها مع مايمر بالذاكرة من أحداث ومواقف .

    ويقولون أن " الأسى لاينسى " وهذا صحيح عموماً ولكن يختلف الأشخاص في نسيانهم وتذكرهم وفقاً لتكوينهم وشخصيتهم وذكرياتهم ..

    ويبدو أن تجربة الفقدان لها أثر كبير على الذاكرة .. وعندما يفقد الرجل إمرأته ( أو تفقد المرأة رجلها ) بشكل مفاجئ وغير متوقع فإن ذلك يشكل جرحاً كبيراً لايسهل اندماله ونسيانه .. أما الفقدان التدريجي والمتوقع والمطلوب .. فهو أسهل على عمليات النسيان وأسهل على العقل في التكيف معه وهضمه.

    وختاماً .. من المفيد أن يتذكر الإنسان أموراً إيجابية وأن يسعى لإحياء مثل تلك الذكريات الجميلة .. وأن يحاول أن يهضم ذكرياته السلبية المؤلمة ويتحدث عنها ويحللها ويستفيد من دروسها .. ومن ثم أن يفتح صفحات جديدة مع الحياة .. دائماً .



  2. مشاركه 2
    بيان
    زائر

    افتراضي رد: المرأة التي لاتنسى

    رائع جدااااااااااا

    يعطيك العافية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما حكم المرأة التى لم تقضى بسبب الرضاعة ؟
    بواسطة منى عبد الحميد في المنتدى الفتاوى الجامعة للمرأة المسلمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-22-2016, 09:18 PM
  2. قصة المرأة التي لا تتحدث إلا بالقرآن
    بواسطة لبناني في المنتدى القرأن الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-15-2016, 09:54 AM
  3. قصة المرأة التي لم تحصل على حب ابدا
    بواسطة خادم الاسلام في المنتدى منتدى القصص والروايات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07-26-2011, 08:27 PM
  4. ما حكم المرأة التي تخرج من بيتها متعطرة؟
    بواسطة احمد الجزائري في المنتدى الفتاوي والاستفسارات الشرعية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-12-2009, 10:00 AM
  5. قصة المرأة التي لم تستطيع ان ترى الكعبه
    بواسطة تائبة لله في المنتدى منتدى القصص والروايات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-08-2008, 01:40 PM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
رضا الناس غاية لا تدرك

sitemap.all

xml  التغذية=RSS2

 

Feedage Grade B rated